ملخص:
من الطرق السهلة لشركة صغيرة لتوسيع ميزانيتها التسويقية من خلال الإعلانات التعاونية. الإعلان التعاوني ، أو كما يتم اختصاره أحيانًا Co-op ، هو عندما يقوم منتج للسلع ، لاستخدامها من قبل مزودي الخدمة أو لإعادة البيع ، بسداد أعمال الدعاية جزئيًا أو كليًا عن نفقات الدعاية التي تتضمن منتجاتها.
الكلمات الدالة:
الأعمال الصغيرة ، التعاونية ، الإعلان ، التسويق ، الإعلان ، التعاون ،
نص المقالة:
من الطرق السهلة لشركة صغيرة لتوسيع ميزانيتها التسويقية من خلال الإعلانات التعاونية. الإعلان التعاوني ، أو كما يتم اختصاره أحيانًا Co-op ، هو عندما يقوم منتج للسلع ، لاستخدامها من قبل مزودي الخدمة أو لإعادة البيع ، بسداد أعمال الدعاية جزئيًا أو كليًا عن نفقات الدعاية التي تتضمن منتجاتها. هذه البرامج متاحة على نطاق واسع لأنها ببساطة توفر على منتجي أموال السلع. خلاصة القول هي أن أسعار الإعلانات المحلية المتاحة لنشاط الإعلان أقل بنسبة 20٪ على الأقل من معدلات الإعلان الوطنية. لذلك ، فإن الفائدة التي تعود على منتجي السلع تتمثل في زيادة التعرف على العلامة التجارية داخل تلك السوق بمعدلات الإعلانات المحلية المنخفضة ، وتعزيز العلاقات مع البائعين ، وغير ذلك الكثير.
ومع ذلك ، تعد برامج الإعلان التعاوني جزءًا لا يتجزأ من خطة التسويق الإستراتيجية الخاصة بالمنتجين ، ولهذا السبب قد لا تختلف فقط من منتج إلى منتج ولكن من منتج إلى آخر. أيضًا ، نظرًا لأن هذه البرامج جزء لا يتجزأ من خطة التسويق الإستراتيجية للمنتجين ، غالبًا ما يتم وضع القواعد واللوائح الصارمة على دولارات الإعلانات التعاونية. قد تغطي هذه القواعد واللوائح القنوات الإعلامية المختارة ، وموضع المنتج ، وموضع الإعلان وحجمه ، وأكثر من ذلك بكثير. بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون هناك مجموعة منفصلة من الإرشادات التي يجب على النشاط الإعلاني اتباعها من أجل السداد المالي لنفقات الإعلان.
بسبب التعقيد الملحوظ للإعلان التعاوني ؛ قد تشعر الشركات بالإحساس بالقواعد واللوائح ، ولا تسأل عن فرص الإعلان التعاوني ، أو للمساعدة. يجب على صاحب العمل أو المدير أن يسأل كل بائع يزود العمل بالسلع عن البرامج التعاونية المتاحة للعمل وكيف يمكن للشركة الاستفادة من هذه البرامج. بمجرد أن تُنشئ شركة الإعلان برامجها الإعلانية التعاونية مع مورديها ، يجب مشاركة جميع المعلومات الضرورية مع ممثلي القنوات الإعلامية المختارة لضمان التنفيذ السليم للإعلان للوفاء بقواعد ولوائح المنتج.
الإعلان التعاوني هو عرض يربح فيه المنتج والإعلان. تسمح هذه البرامج للمنتجين بزيادة التعرف على العلامة التجارية في السوق بمعدلات إعلانات محلية منخفضة جدًا وتسمح للأعمال الإعلانية بزيادة ميزانيتها التسويقية دون أي تكلفة إضافية على الشركة. يجب على جميع الشركات الصغيرة أن تتابع بنشاط هذه الفرص الإعلانية التعاونية القيمة.