هذا هو الجزء 3 من سلسلة مقالاتنا على الموقع
التطوير الذي نناقش فيه شرح منتجك أو خدمتك للعملاء المحتملين بسرعة وكفاءة.
الكلمات الدالة:
تطوير الموقع ، خدمة العملاء ، العملاء
نص المقالة:
في البداية ... لمشرفي المواقع الأشياء التي يجب مراعاتها عند تطوير موقع ويب (الجزء 3) - كيف يمكن شرح منتجك أو خدمتك بشكل أفضل للعميل بطريقة بسيطة وموجزة؟
سابقًا في هذه السلسلة حول تطوير مواقع الويب ، قمنا
تحدث عن اختيار رسالة أو موضوع واحد ليكون
التواصل مع العميل كوسيلة لتحديد موقع الويب الخاص بك ، ومراعاة منظور العميل من حيث كيفية تطوير الموقع وتقديمه. سنناقش الآن كيف يمكن شرح منتجك أو خدمتك للعميل ببساطة وإيجاز.
دعنا نسأل هذا السؤال. عندما تتصفح الإنترنت ، كيف
منذ فترة طويلة هل تريد أن يستغرق الأمر في أي موقع ويب معين لتكتشف ما إذا كان موقع الويب يحتوي على ما تبحث عنه؟ ليس طويل. عندما يتصفح العملاء المحتملون الإنترنت ، لديك بضع ثوان لجذب انتباههم وإقناعهم أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على شيء يستحق أكثر من مجرد نظرة خاطفة.
يحاول بعض مشرفي المواقع تحقيق هذا الهدف من خلال استخدام الكثير من "الأجراس والصفارات" ، والأشياء البراقة أو اللباقة ، والأصوات والموسيقى. أشياء مثل بطاقات المعايدة الإلكترونية أو شاشات التوقف أو خدمات البريد الإلكتروني المجانية ليست سوى عدد قليل من الأدوات المستخدمة لمحاولة إقناع العملاء المحتملين بالبقاء في موقع ويب معين لفترات زمنية أطول. إنه يسمى بمودة جعل موقع الويب الخاص بك "ثابتًا".
ولا يوجد شيء خاطئ بطبيعته في أي من هذه الأساليب ، ما لم يكن الغرض من موقع الويب الخاص بك هو بيع أدوات الفراغ لعملائك. إذا كان الأمر كذلك ، فلن يهتم عميلك بأي شيء بخلاف التشغيل السلس والفعال والاقتصادي لمعدات التفريغ الخاصة بهم ، والمنتجات أو الخدمات التي ستساعدهم على تحقيق ذلك. لكن ، لنعد إلى موضوعنا.
هدفك إذن هو جذب انتباه عميلك والتواصل معه ببساطة وبسرعة ما هو منتجك أو خدمتك وكيف سيفيده شرائها. وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هي استخدام نموذج السؤال الأساسي الذي يستخدمه الصحفيون في تطوير قصة إخبارية: من وماذا ومتى وأين ولماذا؟ لأغراضك ، ستحتاج فقط إلى الإجابة على ثلاثة من هؤلاء: من وماذا ولماذا؟
يوضح "من" من أنت أو شركتك. يمنحك هذا فرصة لإثبات تجربة أو خبرة شركتك أو خبرتك في مجال
مصلحة أو قلق العميل. "ماذا" يشرح منتجك أو خدمتك ، ويوفر لك فرصة لتسليط الضوء على ميزاته للعميل. توضح "لماذا" فوائد استخدام منتجك أو خدمتك ، كما توفر لك فرصة لتمييز نفسك ومنتجك عن المنافسة.
من خلال الإجابة على الأسئلة أعلاه ، يمكنك بشكل كامل ولكن بإيجاز إعطاء العميل معلومات كافية لتحديد ما إذا كان مهتمًا بما تقدمه أم لا.
هناك شيء آخر يجب تذكره عند تقديم منتجك أو خدمتك ، وهو التواصل مع العميل كما لو كنت جالسًا تجري محادثة لطيفة. لا أحد يريد أن يشعر وكأنه يقرأ رواية أو يحاول حل شكسبير. في الواقع ، لا ينبغي أن يشعرهم كما لو أنهم يقرؤون على الإطلاق. يجب أن تشعر كما لو أنهم منخرطون في محادثة.
اجعل الأشياء بسيطة وموجزة وغير معقدة. إذا اخترت استخدام الفكاهة أو الذكاء ، فهذا رائع لأنه يمكن أن يجعل التفاعل ممتعًا وجذابًا لعميلك. فقط تأكد من أن لديك الموهبة لتكون مرحًا أو ذكيًا. خلاف ذلك ، قد تبدو مخادعًا وقد يتم إيقاف عملائك.
التالي: كيف يمكن إرشاد العميل للشراء / الشراء الآن؟
أراك المرة القادمة!