فيما يلي بعض الطرق لزيادة وتنويع دخلك من أعمال الاستشارات الخاصة بك.
1. بيع المزيد من الخدمات لعملائك الحاليين
بدلاً من إنفاق كل هذا الوقت والمال في محاولة الحصول على أعمال جديدة ، لماذا لا تحاول بيع المزيد من الخدمات لقاعدة عملائك الحاليين؟
إذا كنت تمثل شركة استشارات محاسبية وضريبية ، على سبيل المثال ، فمن المحتمل أن يكون لديك عملاء يحتاجون إلى بعض المساعدة في حفظ السجلات والتوثيق. بالإضافة إلى خدمة الضرائب الخاصة بك في نهاية العام ...
الكلمات الدالة:
استشارة ، رسوم استشارية ، استشاري
نص المقالة:
فيما يلي بعض الطرق لزيادة وتنويع دخلك من أعمال الاستشارات الخاصة بك.
1. بيع المزيد من الخدمات لعملائك الحاليين
بدلاً من إنفاق كل هذا الوقت والمال في محاولة الحصول على أعمال جديدة ، لماذا لا تحاول بيع المزيد من الخدمات لقاعدة عملائك الحاليين؟
إذا كنت تمثل شركة استشارات محاسبية وضريبية ، على سبيل المثال ، فمن المحتمل أن يكون لديك عملاء يحتاجون إلى بعض المساعدة في حفظ السجلات والتوثيق. بالإضافة إلى الخدمات الضريبية لنهاية العام ، هل يمكنك تقديم مسك الدفاتر الشهرية والبيانات المالية أو إعدادات نظام المحاسبة أو التدريب على برامج المحاسبة أو غيرها من الخدمات لمساعدة عميلك؟
ستساعدك الخدمات الشهرية ، بالإضافة إلى رسوم الفواتير السنوية ، على تسهيل التدفق النقدي وتقليل الطبيعة الموسمية لعملك.
2. التسويق الشامل لنصيحتك من خلال تحويل خدماتك إلى منتجات
هل يمكنك إنتاج ملف أو تقرير خاص أو رسالة إخبارية أو كتاب إلكتروني أو كتاب أو شريط صوتي أو فيديو أو دورة تدريبية؟ إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك الاستمتاع بجني الأموال حتى عندما لا تقوم بالدفع مقابل وقتك. أثناء النوم أو في إجازة ، قد يدر بيع منتجاتك المعلوماتية دخلاً إضافيًا لك.
بيع هذه المنتجات من خلال البريد المباشر ، والطلب عبر البريد ، والتصدير ، والتسويق عبر الإنترنت (موقع الويب الخاص بك ، والبرامج التابعة لك ، ومزادات eBay ، وما إلى ذلك).
بالإضافة إلى الدخل المتبقي السلبي الذي يمكن أن توفره منتجات المعلومات لك ، فإنها تساعد أيضًا في إثبات أوراق اعتمادك كخبير. وهذا بدوره ينتج المزيد من فرص الاستشارات لك.
3. أداء استشارات المجموعة
تمكّنك الندوات وورش العمل والدورات التعليمية من مساعدة العديد من المشاركين بطريقة فعالة من حيث التكلفة. بالإضافة إلى الدفع مقابل القبول ، قد يقوم الحاضرون أيضًا بشراء بعض منتجات المعلومات الخاصة بك أو حتى يصبحوا عملاء استشاريين منتظمين.
4. النظر في الأسواق الإضافية
هل يمكنك بيع خدماتك الاستشارية إلى الحكومات الفيدرالية أو الحكومية أو الإقليمية أو البلدية؟ هل يمكن أن تكون شاهد محاكمة خبير؟
إذا كنت تشاور مع العملاء المحليين ، فهل يمكنك توسيع نطاق وصولك على المستوى الوطني أو الدولي باستخدام الهاتف والإنترنت؟
هذه الأفكار القليلة هي نقطة انطلاق لك لتبادل جميع الاحتمالات لتفجير الدخل الاستشاري الخاص بك.