تفجير أساطير ستة سيجما المؤلف: بيتر بيتركا


ستة سيجما لا يحسن تجربة العميل. قد يبدو أن Six Sigma يحول التركيز بعيدًا عن العميل لأنه مدفوع بالبيانات. في العديد من الشركات ، يكون تحسين الجودة مدفوعًا بآخر شكوى من العملاء ، أو أحدث مشكلات المدير. قد يبدو هذا وكأنك تستجيب للعملاء ، لكن مثل هذا النهج المخصص والتشتت غير فعال ومحكوم عليه بالفشل في النهاية. السؤال الذي يجب أن تطرحه هو ما هي البيانات التي يتم تقديمها للمؤسسة من أجل اختيار مشاريع التحسين؟ بدون البيانات الصحيحة ، كيف يمكنك أن تنجح؟ ما لم يكن النهج منهجيًا وكان الحل مدفوعًا بالقياس والتحليل ، فهناك أمل ضئيل في تحسين الجودة بشكل دائم.

ستة سيجما موجهة نحو حل المشاكل من جذورها ومنع تكرارها ، على عكس محاولة السيطرة على الأسباب المحتملة للفشل على أساس كل مشروع على حدة. ستغير إعادة تصميم العملية المستوحاة من Six Sigma الطريقة التي تفكر بها الشركة حول كيفية قيامهم بعملهم وتقديم خدماتهم. تركز العديد من الشركات على الأهداف المالية قصيرة المدى. إن مواقف المساهمين "أرني المال" وسوق الأسهم تحول التركيز بعيدًا عن العميل. من ناحية أخرى ، تركز Six Sigma بشكل واضح على العميل. إنها تحقق ذلك لأنها تركز اهتمامها على النتائج النهائية والتغيير الثقافي طويل المدى.

ستة سيجما ليس فقط حول العدد والشؤون المالية. جميع الأرقام هي مجرد بيانات تستخدم للوصول إلى الهدف الحقيقي لـ Six Sigma: المساعدة في زيادة الجودة والخدمة للعميل. تحتاج الشركات إلى معرفة ما يريده عملاؤهم وما يحتاجون إليه. الشيء الوحيد الذي يريده أي عميل لأي عمل تجاري في أي صناعة هو تجربة أفضل. لا تساعد الجودة والكفاءة في تحقيق الأرباح المالية فحسب ، بل تساعد أيضًا في تجربة العميل.

يتعين على الشركات أن تتذكر أن ولاءها الأول والأخير يجب أن يكون للعميل. من خلال تبني Six Sigma ، يمكن للشركة تحقيق قدر أكبر من الجودة والكفاءة في تدفق المعلومات والتفاعل بين الأشخاص ، وخاصة التفاعلات مع العملاء. سيؤدي تحويل عملية هذه التدفقات إلى نتائج جيدة لتجربة العميل.

ستة سيجما هي مجرد موضة أخرى. كان هناك الكثير من بدع تحسين الجودة على مر السنين. ليس من المستغرب أن يكون الناس الآن منهكين بعض الشيء. يكمن ضعف العديد من هذه البدع في المظهر السطحي كأن شيئًا عميقًا يحدث ، لكن الجوهر ليس موجودًا. مجموعة كاملة من الأرقام والرسوم البيانية على جداول البيانات ليست كافية لإحداث تحسين جوهري ودائم في الجودة في المؤسسة. تبيع البدع نفسها كإصلاحات رخيصة وسهلة. الحقيقة هي أنه لا توجد حلول سريعة لتحسين كبير في العملية. ستة سيجما يفهم ذلك.

ستة سيجما ليست بدعة ولا حل سريع. البيانات والإحصاءات الوصفية التي تعدين Six Sigma من المشروع هي بيانات حقيقية وبيانات ذات مغزى. يمكنك استخدام البيانات لإنشاء أهداف قابلة للتنفيذ ، وتحليل وتحديد السبب (الأسباب) الجذرية للعيوب ، ثم قياس النتائج لإظهار كيفية تحقيق هذه الأهداف. تحدد البيانات أسباب المشكلات التي تحتاج إلى تحسين وكيفية إزالة الفجوة بين الأداء الحالي ومستوى الأداء المطلوب. يتم وضع الأدوات لضمان بقاء المتغيرات الرئيسية ضمن النطاقات المقبولة بمرور الوقت بحيث يتم الحفاظ على مكاسب تحسين العملية. التغييرات التي تم إجراؤها من خلال Six Sigma حقيقية وهامة وطويلة الأمد.

أيضًا ، ستة سيجما ليست عملية بسيطة 1-2-3 - لقد انتهيت. بل هو وسيلة للحياة." إنها حركة دورية متعددة المستويات نحو التحسين المستمر للعملية. ستة سيجما هي عملية تستغرق وقتًا طويلاً وذات طاقة عالية. تقوم الشركات بتطوير خطة طويلة الأجل تحدد الانتقال من مستويات الأداء الحالية إلى مستويات أداء Six Sigma ، مع أهداف ملموسة وقصيرة المدى بينهما.

تم بناء برامج Six Sigma الناجحة على أساس تنظيمي متين. يجب تحديد الهيكل التنظيمي والنظام بوضوح وإبلاغ المنظمة بأكملها لتنفيذ جودة Six Sigma بنجاح. أن تصبح منظمة Six Sigma لا يحدث فقط. يذهب التخطيط والتدريب إلى إنشاء منظمة Six Sigma ناجحة. يجب تحديد أدوار ومسؤوليات الموظفين وإبلاغها بوضوح للجميع.

كلما أكملت شركتك مشاريع Six Sigma ، زادت مشاركتك في مشاريع أكثر نضجًا وذات مغزى مما كانت عليه عندما بدأت. تصبح ستة سيجما جزءًا من جوهر عملك. إنه ليس برنامج توقف سريع. يستمر في النمو والتغير مع نمو احتياجات عملك وتطورها. البدع الأخرى لم تدم في مؤسستك ، لكن ستة سيجما ستفعل.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع