براءات الاختراع والعلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر - ما الفرق؟


مناقشة الاختلافات بين براءات الاختراع والعلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر. كم من الوقت تدوم. ما يحمون



الكلمات الدالة:

براءات الاختراع ، براءات الاختراع ، العلامات التجارية ، العلامات التجارية ، حقوق النشر ، حقوق النشر ، المحامي ، البحث عن براءات الاختراع ، محامي براءات الاختراع ، الملكية الفكرية



نص المقالة:

<b> براءات الاختراع </ b>


تحمي براءة الاختراع الاختراعات من خلال القانون الفيدرالي. الاختراعات هي أفكارك الإبداعية للمنتجات الجديدة (سلع التصنيع) أو الآلات أو العمليات أو الأساليب أو تركيبات المادة أو الزخرفة على المنتجات أو المصانع الجديدة. قد يتم أيضًا تسجيل براءة اختراع تحسين على منتج موجود.


تحمي براءات الاختراع <b> المنفعة </ b> غالبية هؤلاء. لكي يكون الاختراع قابلاً لبراءة اختراع ، يجب أن يكون مفيدًا وجديدًا وغير واضح. تحمي براءات اختراع <b> التصميم </ b> الزخرفة على الأجهزة. تحمي براءات الاختراع <b> النباتية </ b> الأصناف النباتية الجديدة.


تمنحك براءات اختراع <b> المنفعة </ b> احتكارًا (لا يمكن لأي شخص آخر صنع اختراعك ​​أو استخدامه أو بيعه أو عرضه للبيع أو استيراده) لمدة عشرين عامًا من تاريخ الإيداع.


تمنحك براءات اختراع <b> التصميم </ b> احتكارًا لمدة أربعة عشر عامًا من تاريخ الإصدار ، وتمنع الآخرين من صنع الجهاز الحاصل على براءة اختراع بزخرفتك عليه. (على سبيل المثال ، الجدول هو جهاز مفيد. إذا كان بإمكانك الحصول على براءة اختراع على منضدة ذات سطح مستو وأربعة أرجل ، فيمكنك منع أي شخص من صنع مثل هذه الطاولة. إذا كان للطاولة شكل زخرفي غير عادي أو نمط السطح ، ستكون قادرًا على منع الآخرين من إنشاء طاولات بهذا الشكل أو نمط السطح.)


تستمر براءات اختراع <b> النبات </ b> لمدة عشرين عامًا من تاريخ إيداع طلب براءة الاختراع.


يتيح لك التعدي على براءات الاختراع الخاصة بك الحصول على تعويضات ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى أتعاب المحاماة.


<b> العلامات التجارية </ b>


العلامات التجارية (أو علامات الخدمة للخدمات) تحمي الأسماء والشعارات والشعارات وما شابه ذلك من خلال القوانين الفيدرالية وقوانين الولايات. يعرّفك اسمك أو شعارك أو شعارك بالنسبة إلى عملائك المحتملين كمصدر للسلع والخدمات التي تقدمها ، وبالتالي يشكل علامة تجارية.


هناك كلا من العلامات التجارية الفيدرالية والعلامات التجارية الحكومية. هناك أيضًا علامات تجارية للقانون العام غير مسجلة على المستوى الفيدرالي أو مستوى الولاية. يمكن تقديم طلبات العلامات التجارية الفيدرالية حتى قبل استخدام اسم العلامة التجارية أو الشعار أو الشعار لحجز علامتك التجارية.


بخلاف العلامات التجارية للقانون العام ، يجب تجديد العلامات التجارية الفيدرالية والخاصة بالولاية بشكل دوري. يجب تجديد العلامات التجارية الفيدرالية كل عشر سنوات. إذا لم تعد تستخدم العلامة التجارية ، فإنك تفقد حقوقك. بخلاف ذلك ، طالما أنك تستخدم العلامة و / أو تجددها باستمرار ، فستظل تتمتع بحقوق إلى الأبد.


يتيح لك انتهاك علامتك التجارية إمكانية الحصول على تعويضات بمقدار ثلاثة أضعاف وأتعاب المحاماة.


<b> حقوق النشر </ b>


تحمي حقوق الطبع والنشر تعبيرك الفني الإبداعي ، ولكن بمجرد تعيينه في شكل ملموس. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء أغنية وغنائها. لا توجد حقوق نشر ما لم يتم تسجيل الأغنية أو كتابتها ، لأنه لا يوجد تمثيل ملموس للتعبير الفني الخاص بك. ومع ذلك ، بمجرد كتابة أو تسجيل أو تصوير أو رسم أو إنشاء سجل ملموس للتعبير الفني الخاص بك ، فإنك تحصل تلقائيًا على حقوق النشر. أي أنك الشخص الوحيد الذي له الحق في عمل نسخ أو بيعها.


الأفكار لا يمكن أن تكون محفوظة الحقوق. قد تكون فقط على براءة اختراع. من أمثلة المواد المحمية بحقوق النشر الكلمات المكتوبة ، مثل الكتب والمجلات والقصائد والأغاني ؛ موسيقى مكتوبة عروض الموسيقى اللوحات والرسومات الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو والخطط المعمارية ومحتوى موقع الويب والتصميمات وبرامج الكمبيوتر.


تدوم حقوق الطبع والنشر لمدة 70 عامًا بالإضافة إلى عمر المؤلف (أو آخر من يموت لعدة مؤلفين) للأعمال الجديدة بموجب القانون الحالي. إذا كان العمل معدًا للتأجير ، فإن المصطلح يكون أقصر من 95 عامًا من النشر أو 120 عامًا من الإنشاء.


تمنحك القوانين الفيدرالية الحق في إنفاذ حقوق النشر الخاصة بك ، ولكن بمجرد تسجيلها فقط. هناك إمكانية للحصول على تعويضات قانونية تصل إلى 150.000.00 دولار أمريكي ، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على أتعاب محاماة. وبالتالي ، من المهم جدًا تسجيل حقوق النشر الخاصة بك في أقرب وقت ممكن عمليًا.


<b> أخرى </ b>


أخيرًا ، تعد حماية الأسرار التجارية وسيلة أخرى لتوفير الحماية للأفكار. ومع ذلك ، فإن الكلمة الأساسية هنا هي السر. دع شخصًا لا يحتاج إلى معرفة السر ولم يعد محميًا. الأسرار التجارية هي الأنسب للحفاظ على سرية المعادلات أو العمليات.


لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة http://www.trwiplaw.com.


C2006، Williamson قانون الملكية الفكرية، LLC؛ جميع الحقوق محفوظة في جميع أنحاء العالم.

لا يجوز تفسير هذه المقالة و / أو قراءتها على أنها عرض أو احتواء أو تلقي مشورة قانونية ، ولا يجوز أن تخلق أي علاقة أو امتياز بين المحامي والموكل. إذا كنت تفكر في حماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك ، فيجب عليك استشارة محامٍ من اختيارك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع