يبدأ إرضاء العميل بالوفاء أو التغلب على الالتزامات التعاقدية للعلاقة. هناك أيضًا بعض الأشياء غير الملموسة التي يمكن أن تساعدك على تسليمها إلى العميل.
الاجتماعات
في معظم المؤسسات ، من السهل تقديم قيمة إضافية حول الاجتماعات ، لأنه من الناحية الإحصائية ، تدير معظم الشركات الاجتماعات بشكل سيء. دوّن الملاحظات المهمة أثناء اجتماعاتك ، ثم قدم ملاحظاتك المكتوبة بدقة بما يتوافق مع تنسيق العميل. لن يسمح لك فقط بالتقاط الأفكار الرئيسية والاستفادة من المناقشات المهمة ، ولكنه سيحظى دائمًا بتقدير أعضاء فريق عملائك. أرسل هذا في أقرب وقت ممكن بعد الاجتماع.
ساعد بشكل استباقي في تحديد جداول الأعمال والنتائج لكل اجتماع. ساعد في إبقاء الأمور على المسار الصحيح وحاول المساهمة بشكل هادف في تحقيق هذه الأهداف. كن على درجة عالية من الكفاءة في إدارة الاجتماعات الناجحة.
إذا كانت هناك عناصر عمل لأعضاء الفريق الآخرين ضرورية لنجاح مشاريعك ، فاتصل بأعضاء الفريق بلباقة واعرض مساعدتك إذا كان ذلك منطقيًا. يساعدك الحفاظ على المشروع على المسار الصحيح داخليًا على تحقيق أهدافك كمستشار وسوف يُنظر إليك بشكل إيجابي كلاعب جماعي.
التقارير
سيؤدي تقديم تقارير عالية الجودة أثناء تفاعل العميل إلى تحسين صورتك كمستشار لأنها مرئية جدًا لأعضاء الفريق الداخليين. اجتمع في أقرب اجتماع ممكن مع العميل وحدد معلمات تنسيق التقرير والمحتوى. لكل عميل احتياجات مختلفة ، لذا لا تفترض أن نموذجك لا يحتاج إلى التغيير. المعلومات المهمة لعميل ما لا تهم الآخر. حدد مقدمًا ما يصلح ثم قم بتسليمه.
كما هو الحال مع بقية اتصالاتك ، الصورة تساوي ألف كلمة. يجب أن تصبح أنت أو فريقك ماهرًا في إنتاج مخططات التدفق ومخططات جانت ومخططات الأداء والمخططات المعمارية. الرسومات في تقريرك التي تنقل وفرة من المعلومات تجعله سهل الاستخدام.
اتقن فن الملخص التنفيذي. للمديرين التنفيذيين المشغولين في المؤسسة العميلة ، أحيانًا ما يريدون فقط ملخصًا من صفحة واحدة. تأكد من أنه ينقل القضايا الرئيسية للتقرير. إذا كانوا يريدون المزيد من المعلومات ، فسيقومون بالانتقال إلى أسفل.
إمكانية الوصول
اجعل من السهل الاتصال بك على مدار الساعة باستخدام البريد الإلكتروني أو الهاتف أو الهاتف المحمول. كلما زادت إمكانية الوصول إليك كأعضاء الفريق الداخليين ، زاد اعتبارك واحدًا. ضع خططًا احتياطية عندما تعلم أنك لن تكون متاحًا. تواصل بشكل استباقي مع عملائك لإخبارهم بما إذا كانت هناك فترة زمنية لن يتمكنوا من الحصول عليها ومنحهم بعض الخيارات البديلة.
هندسة الربح
تركز شركتنا على التكنولوجيا المهندسة للربح ، أي كيفية تعظيم عائد الاستثمار على التكنولوجيا التي ننشرها. نحن نولي اهتمامًا لعملية الأعمال وتكاليف العملية ونحاول تحقيق أفضل حل ممكن من شأنه التأثير على المحصلة النهائية لعملائنا. كما أننا جيدون أيضًا في توصيل هذا إلى العميل حتى يتمكن من تقدير جهودنا المسؤولة.
ZZZZZZ